الاثنين، 26 نوفمبر 2018

هائما في الطرقات يسير






هائمًا في الطرقاتِ يسير
في جوفِ الليلِ
وحيدًا في الظلماتِ
إلا من خافتِ ضوءٍ من نجمةٍ او قمر
تحتَ المطرِ الغزير
وحيدًا في الظلماتِ
هائمًا في الطرقاتِ يسير

تدفعُه الرياحُ في طريقِه دفعًا
تعبثُ بعقلِه الأفكارَ والظنون
يسيرُ بلا هدى لا يدري أين يسير
و ربما كان لا يعي حقًا أنه في الظلام يهيم
وحيدًا في الظلماتِ
هائمًا في الطرقاتِ يسير

يمرُّ ببابِ قومٍ يعرفُهم
يطرقُ بابَهم مُستغيث
رجاءًا اغيثوا من كانَ في الظلامِ أسير
رجاءًا اغيثوني قد كنتم جزءًا من هذا
رجاءًا اغيثوني
أنا عابرٌ في الطريق 
لا أقدرُ على استكمالِ المسير
فلا يجدُ منهم ولا شيئًا من تعاطفٍ زائفٍ
ولا يجدُ منهم غوثًا ولا نُذُرًا يسير
فيعودُ لاستكمالِ طريقِهِ
وحيدًا في الظلماتِ
هائمًا في الطرقاتِ يسير

يمرُّ ببابِ قومٍ آخرين
يعرفُهم
لا يطرُقُ بابَهم ففيه
ما لا يَطيقُ احتمالَه
من شُروقِ ليلٍ كريه
يظهرُ ظلامُه جليًا خلفَ العتبات
يكادُ انطفاءُ نورِه يغشى ظلامَ الليلِ الرهيب
لا يَطرُقُ بابَهم ففيه
وجعٌ.. و ألمٌ.. و قهرٌ كثير
يَمُرُّ ببابِهم دونَ التفاتِ في طريقه
وحيدًا في الظلماتِ
هائمًا في الطرقاتِ يسير

يمرُّ ببابِ آخرٍ يعرِفُهُ
مهلاً.. ألستَ أنت الطبيب؟!
لا أدرى إن كانت الأقدارُ جائت بي
أم أنني جئتُكَ ألتمِسُ السبيل
فيُجيبُه الطبيبُ باسمًا أن لا
ليس لدائِكَ دواءٌ عندي
ويحك !
ألا تعلمُ أنني كنت في الإثمِ شريك؟
فينظُرُ إليه في حسرةٍ منكسرًا
ويعاودُ إلتفاتَهُ في الطريق

فهو تحت المطرِ الغزيرِ
وحيدًا في الظلماتِ
هائمًا في الطرقاتِ يسير

ليست هناك تعليقات:

Facebook Blogger Plugin: Bloggerized by AllBlogTools.com Enhanced by MyBloggerTricks.com

إرسال تعليق

visitors