الاثنين، 21 يناير 2013

nostalgia of tomorrow




i can’t wait to start my life with you
can’t wait to wake up next t you every morning
and you be the one every day i kiss good night
share every bit of it with you
share the laughs and split the tears as well
take you in my arms like a child
run after you from side to side
look you in the eyes and tell you
you’re the one and my only beloved
hold you close when the nights get cold
and gently send the breeze at your face when it’s hot

i can’t wait to see you carrying our baby
and going through all those bearing stuff
i want her to get all your genes
so i could have two of you
you and the new little you
i want her to have your beautiful eyes
i want her to have your pretty face
to be sweet as you, funny as you
to be loving as you, warm as you
i just want her to be all you

when i think of you and our life together
everything just sounds right, sounds perfect
it’s not like I’m just in love with some girl
it feels more like i’m home
you.. you are my home
in you i have finally found it
and with you i wanna forever share it
and apart from you i can’t ever take it
and right next to you..
and right next to you is the only where i can feel it

i love you….

الخميس، 10 يناير 2013

أوجه الخداع عن تضليل الإعلام الغربي Faces Of Deceit - a way to the truth




 فيلم وثائقى يتحدث عن خداع الإعلام الغربي وتشويه صورة المسلمين والعرب والأهداف من وراء ذلك
رجاء المشاهدة والنشر



"Every major terrorist network in the world is led by Islamic fundamentalists"
"If you cross the mountains into the Arab countries, you'll be stepping back 2,000 years"
"Every single act of Hamas firing these rockets is clearly an illegal act"

Well, how truthful are these lines?!!!

This work is an honest try to get you out of the darkness of manipulation. For those who've become sick of the marionette role, those who don't want to be deceived any more, those who seek the truth. And the truth only... Whatever it is... Wherever it lies... Please, join us on our short trip to unveil just a small part of the truth, open your eyes, your heart and mind, and we guarantee your time won't be wasted on nothing.
Wait for the new film and support our project atect at

الاثنين، 7 يناير 2013

ماذا بعد خلع مرسي؟ معركة الإسلام السياسي القادمة



فى البداية أحب أنوه ان اسم التدوينة الحالى دى تم تعديله من "الإسلام السياسي والمعركة القادمة" و هو اسم أحد كتب "د. مصطفى محمود" رحمه الله, وهو واحد من أروع كتبه, وسبب اختيارى السابق هو تيمنا-نظرا لأنى بعتبره أستاذى- وملائمة الاسم للموضوع, رجاء-فضلا وليس أمرا- قراءة الفاتحة له وجميع موتى المسلمين.
-------------------------------------------------------------
فى تدوينة انهارده انا عايز اتكلم عن مرحلة ما بعد الإسلاميين..
انا من اللى مقتنعين إن حكم الإسلاميين إلى زوال وانه ان شاء الرحمن مش هيدوم ومش هيطول حتى والأسباب يمكن إجمالاها إختصارا فى النقط اللى جاية دى:
- أولا أنه لا يستقيم أن ينتصر المسلم للإسلام بطرق غير إسلامية.. وكلنا شفنا الطرق اللى بيتبعها الإسلاميين عشان يوصلوا للحكم من كذب ونفاق ورياء ورشاوى وتخوين واتهامات بالباطل وتجارة بالدين الى آخره من قائمة التصرفات اللى لو كانت فعلا من الدين كنت بصراحة أنا أول واحد هيكفر بيه.
- ثانيا افتقار مشروع الإسلام السياسي للرؤية العملية اللازمة لإقامة دولة.. لما تكلم حد منهم عن ايه اهدافك او برنامجك او تصورك لمصر؟ يقولك شرع الله.. و دى كل حدوده وكل نطاق رؤيته, حتى الإخوان(وهى جماعة overrated جدا على فكرة ودا أنا مؤخرا بدأت أقتنع بيه) اللى افتكرنا ان عندهم فعلا مشروع نهضة حقيقة وكامل للنهوض بمصر اكتشفنا انه ليس أكثر من "مفيش".
- ثالثا سعار الإسلاميين بالسلطة واستعجال التمكين والرغبة العارمة فى السيطرة على مفاصل الدولة وفرض ارادتهم كفصيل ضئيل منها على الكل.. وهو رغبة كل الطغاة على مر العصور والقبور ممتلئة بؤلائك الذين ظنوا أن فى امكانهم تحقيق مثل هذا الوهم وليس الحلم.
- رابعا التفكك الشديد داخل التيار الإسلامى نفسه.. فعلى عكس ما يبدو على السطح, هم ليسوا يدا واحدة وانما هم مجموعات من راغبى السلطة يجمعهم فقط المصلحة الوقتية ومع الوقت ومع زيادة نفوذ جماعة عن أخرى ستبدأ النزاعات والإنقسامات وسيبدأوا هم أنفسهم بتصفية بعضهم البعض.. وفى رأيى لن يستغرق هذا طويلا
- خامسا السياسات الإقتصادية والإجتماعية للتيار الدينى ستؤدى لا محالة إلى خروج الشعب ضدهم مهما بدا هذا حلم صعب للبعض ممن يتمنون وأوهام للبعض ممن يخشون, الشعب خرج فى يناير مضحيا بالدم فى سبيل الحياة الكريمة وإن لم تتحقق فسيخرج الشعب ثانية ان شاءالله لأنه ليس لديه ما يخسره والإحباط يولد الرغبة فى الانتحار.
اما عن سر تأكدى من أن الدينيين لن يحدثوا اصلاحا فى الاقتصاد وغيره هو أن أى طاغية يحتاج من أجل استمراره شعب فقير مريض جاهل, والإسلاميون يعلمون أنهم وصلوا بالفقر(زيت وسكر وبطاطين) والجهل(حلال وحرام).. فالفقر والجهل هما ما جعل المواطن يظن أن البلكيمى "شيخ" سينفذ شرع الله فى البرلمان.. وأن أبو اسماعيل صادق ومصر بكاملها كاذبة.
- سادسا وهى نقطة هامشية تخص شخصى أنا وليس بها استدلالات منطقية, أختم بها هذا الجزء من المقال.. عندى قناعة شخصية أن الصورة التى يقدمها الإسلاميون ليست هى الإسلام, أو على الأقل الإسلام كما أعرفه وأؤمن به كشخص, والله تعالى أخبرنا أنه حين يسدل الستار سيكون الإسلام فى المقدمة والريادة.. ولذلك أؤمن تماما أن وقت إسدال الستار لن يكون هؤلاء على المسرح.
-------------------------------------------------------------
نصل الى موضوع التدوينة وهو ماذا بعد سقوط الإسلاميين؟
لا يخفى على أحد أن الفرصة التى حصل عليها الإسلاميون حاليا هى فرصة العمر لهم.. وهم يدركون هذا أكثر من غيرهم, لذا تجد أن جميع التيارات تقف خلف حكم الإخوان وتدعم بقائهم فى السلطة رغم الإختلافات الجذرية فى الفكر والعقيدة أحيانا بين هذه الفصائل, إلا أنهم يدركون أنه اذا سقطت دولة الإخوان سيسقطون جميعا.
ولا يخفى على أحد أن الجماعات الإسلامية على إختلافا تضم كوادر مدربة ومسلحة ولها تاريخ طويل ممتلىء بالدماء المسلمة أكثر من حصادهم من دماء غير المسلمين, ومن لا يحمل السلاح منهم(كالسلفية العادية) تجده على اتصال وروابط وثيقة بالأفرع المسلحة و ان ادعوا الاختلاف معهم.
ومما لا شك فيه أن وقت الخطر سيتحد الجميع وسيقف الجميع صفا واحدا دفاعا عن مشروعهم ودولتهم.

فى تصورى أن الإسلاميين لن يتركوا السلطة دون دماء.. دماء كثيرة, سيحملون السلاح بكافة طوائفهم على مصر, على الدولة كلها.. وسيقبلون دعم كل الجهات المسلحة التى تتخفى تحت راية "إسلامي" مهما كان مد إتفاقهم أو إختلافهم معهم.
فى تصورى ستكون حرب دموية بين الإرهاب ممثل فى الإسلاميين والدولة ممثلة فى الجيش والشعب معا.. وستكون فتنة عظيمة قد نجد الأخ فيها يقتل أخاه فى الدم.
وفى ظل رسالة الكراهية التى يبعثها شيوخهم فى صفوف الأتباع, عندما تشتعل المعركة سيستسهل أتباعهم سفك الدماء وسيرون فى قتل أبناء دينهم ممن خرجوا علي حكمهم قربى وفضل يتقربون به لله تعالى.
وهى حرب قد تطول وتمتد لفترة ليس بالقصيرة ربما شهور أو أعوام قليلة.
فى تصورى مصر على شفا معركة كبيرة لن تكون حرب أهلية وانما حرب دولة ضد إرهاب مسلح باسم الدين.
وهو مسار لا يتمناه أحد ولكنه فى رأيى نهاية حتمية لمسار خاطىء من أساسه وبدايته.
ربما يبدو الأمر خيالا مريضا للبعض أو يبدو كراهية للإسلاميين مبالغ فيها للبعض الآخر, ولكنه فى رأيى النهاية الوحيدة التى سيصلنا إليها الطريق الذى نسير عليه.
ملحوظة أخيرة: ليس كل ما يسمى "إسلامي" هو بالضرورة "إسلامي".. فحزب الله والقاعدة كلاهما جماعات محسوبة على الإسلام.

يمكن الرجوع لمقالى السابق عن مرسي لتدعيم فكرة هذه التدوينة:
من خارج الحدث.. مبارك أم بشار؟؟

والله الموفق

السبت، 5 يناير 2013

four roses



four roses...
one for each letter of your name...
one color for each special feeling i have for you...

a red rose: for all the love i feel for you...
a yellow rose: for all the jealousy that keeps me wanna hide you...
a white rose: for the amazingly pure heart you own...
a black rose: because this is your favorite color.. isn't it a reason enough?

if i ever could find a way to mix them all and make them one...
it would be a rose never seen by no one...
it would be my one...
it would be.. you

الجمعة، 4 يناير 2013

الحق.. دا مصاحب مسيحيين



البعض بيتخذ موقف أهل الكتاب والأخص المسيحيين من بعض المسلمين كدليل واشارة علي هل هم مسلمين كما ينبغى أم لا..
- بمعنى انهم يعتبرون ان من يحتفظ بعلاقات جيدة مع المسيحيين (أو النصارى كما يحلو لهم تسميتهم) هو شخص ضعيف الإيمان عقيدته بها خلل
- كما يعتبرون أن معاداة المسيحيين لشخص هى دليل صلاح هذا الشخص..
وهم يعتمدون فى هذا على آية كريمة تقول: "وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ"..

وفى اعتقادى انهم يسيئون فهم الآية كما يسيئون فهم الكثير غيرها..
فالعلاقات الجيدة تبنى على المعاملة الحسنة وليس بالضرورة الحب والود والتبعية والشراكة..
والمعاملة الحسنة لا تقتضى أن أعترف كمسلم بما يدين به أو يعتقده أهل الكتاب.. على العكس, فأنا أنكر ما يؤمنون به تماما كما ينكرون ما أؤمن به, الا أنه لأنى لم ألمس منهم ضرر(من لم يضر) فلا يوجد ما يجعلنى أبادرهم بالعداوة خاصة فى ظل الكثير من النصوص القرآنية والنبوية الكريمة التى تحض على حسن معاملة أهل الكتاب وبخاصة قبط مصر..

ولمن يتخذ هذا المقياس أوجه سؤالا..
كلنا يعلم أن الكفار واليهود على عهد الرسول-صلى الله عليه وسلم- كانوا يلقبونه بـ "الصادق الأمين"  ويرتضون حكمه اذا ما احتكموا اليه مثلما حدث فى حادثة وضع الحجر الأسود عند اعادة بناء الكعبة.
وفى واقعة أخرى نرى أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما دخل الى مكة فاتحا قال لأهل مكة: "ماذا تظنون أنى فاعل بكم".. فماذا كان ردهم؟ قالوا: "أخ كريم و ابن أخى كريم" قال-صلى الله عليه وسلم-: "اذهبوا فأنتم الطلقاء"
اليس فى هذا الموقف من الرحمة والود النبوي بالكفار ما ينبهكم؟ واليس فى رضا الكفار عن الرسول واطمئنانهم اليه رغم ما بينهم من عداوة اشارة؟
اذا كان هذا حال من يكفر بالله.. فكيف بمن هو من أهل الكتاب؟
ان من يقول ان العلاقة الطيبة بين مسلم ومسيحي لهي دليل تبعية كأنما يقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتبع دين المشركين من أهل مكة والدليل رضاهم عنه..

فى تعاملى مع غير المسلمين أرى أن الأساس هو الآية القرآنية التى تقول: "لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ"
فما دمت لم أر منهم أذى فلما العداوة؟
لهم منى المعاملة الحسنة كبشر من خلق الله وكأخوة فى الوطن وهذا لا يستدعى منى أن أدين بما يدينون به أو أن يدينوا بما أدين أنا به.. فالإسلام نفسه قد أكد على هذا الحق: " فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ "

الإسلام لم يأت ليعادى أو يعتدى وانما جاء رحمة مهداة لمن آمن به ومن لم يؤمن به على حد السواء..
وفى هدى الإسلام رحمة..
وفى أحكام الإسلام وحدوده رحمة..
وفى قوانين دولته(للمسلمين وغير المسلمين) رحمة..
فمن أراد أن ينزع صفة الرحمة هذه عن الإسلام فإنما يجرده من إحدى أهم خصائصه ويحوله من دعوة عالمية شاملة الى صورة مشوهة تبعث رسالة كراهية خاطئة لم يكن لها أن تأتى من عند الله...
استقيموا يرحمكم الله ولا تحرقوا الوطن

والله الموفق

الأربعاء، 2 يناير 2013

my new year resolutions in 2013



my new year resolutions in 2013:
since all the stuff I hated bout me in 2012 are personal and should be kept secret, I will use the initials for my resolution list…

1. SWPAM.
2. PB.
3. DQ.
4. SWTAS.
5. SLTFI.
6. GCTMF.
7. LSC.
8. SBL.

that’s not everything, but that’s what keeps me awake at night.

visitors